بينما كشفت مايكروسوفت عن كل شيء حول جهاز Xbox Series X ولم يتبقى الا السعر وموعد الاطلاق النهائي, مازالت سوني تتكتم حول الكثير من التفاصيل حول جهاز PS5 وهذا الامر جعل الكثير يظن ان سوني تعاني من بعض المشاكل او انها ستتخلى عن الريادة في هذا الجيل.
خلال لقاء المستثمرين والاعلامين في نقاش الربع الاخير من السنة المالية كشفت سوني عن بعض التفاصيل المتعلقة بالجيل القادم واكدت ان خطة انتاج واطلاق PS5 تسير على الطريق الصحيح كما هو مخطط بجانب ان الالعاب التي يتم العمل عليها للجهاز لم تتأثر باي تأخير حتى الان ولكن ما سر هذا التأخر في الكشف عن الجهاز والترويج له ومنافسة مايكروسوفت؟
هذا السؤال طرحة تاكاشي موتشيزوكي من موقع Bloomberg والذي كان متواجد في هذا اللقاء عندما طلب من هيروكي توتوكي المدير المالي في شركة سوني التعليق حول مدى النجاح والفشل امام الخطة التسويقية لشركة مايكروسوفت فرد هيروكي قائلا:
بالنسبة للنجاح أو الفشل، فسوف أنتظر مبيعات PS5 لتحكم على ذلك.
رد هيروكي مملوء بالتحدي حيث فضل عدم الاجابة بشكل مباشر على سؤال الصحفي ليترك PS5 يجيب عن هذا السؤال باشارة منه الى ان سوني تضع كامل ثقتها في نجاح الجهاز ولكن ما سر هذه الثقة؟ فمازلنا نجهل الكثير عن PS5 وعوامل النجاح التي جعلت هيروكي يضع كل هذه الثقة فيه وننتظر لتكشف لنا سوني خلال الفترة القادمة ما تخفيه عنا.
قد تكو ثقة سوني في جهاز PS5 عالية ولكن نحن معشر اللاعبين نرى ان مايكروسوفت ربما تتفوق عليها حتى الان خاصة في مرحلة الكشف عن الجهاز والترويج له رغم الكبوات التي تتعرض لها الاخيرة لكن مازال السلاح الاقوى لم يظهر بعد وهو العناوين الحصرية التي سترافق اطلاق هذه الاجهزة والتي ستلعب دور كبير في تحديد اقبال الجمهور بجانب السعر المناسب بالطبع.

هل ترى ان سوني ستكون قدر هذا التحدي امام مايكروسوفت التي تمتلك حتى الان اقوى جهاز العاب منزلي؟