U3F1ZWV6ZTEwOTIzNTY2MTk2X0FjdGl2YXRpb24xMjM3NDg5MzY0ODI=
recent
أخبار ساخنة

أفضل و أسهل طريقة لنقل البيانات الشخصية من الأندرويد القديم إلى آيفون

أفضل و أسهل طريقة لنقل البيانات الشخصية من هاتفك الأندرويد القديم إلى هاتفك آيفون الجديد

أفضل و أسهل طريقة لنقل البيانات الشخصية من هاتفك الأندرويد القديم إلى هاتفك آيفون الجديد
هل تفكر في اقتناء هاتف iPhone  جديد ؟؟  لكن بعد تفكيرك في الأمر اتضح لك أنه ستصادفك عدة صعوبات بخصوص البيانات و الملفات الشخصية المخزنة على هاتفك الأندرويد القديم و بالفعل ستود نفلها إلى هاتفك الـ iPhone  الجديد لكنك لا تعرف كيف ذلك, و في هذه التدوينة سنقدم لك الطريقة التي من خلالها ستتمكن من نقل البيانات من هاتفك الأندرويد القديم إلى هاتفك الـ iPhone الجديد و العملية بالكامل لن تستدعي منك إلا تعديل بعض الخطوات.

نقل البيانات من هاتف أندرويد إلى هاتف iPhone بطريقة سهلة  

الكل يعلم بالحساسية و المنافسة الشرسة بين شركة Apple و منتجات الـ Android لكن لكي تضم Apple عدد مهما من مستخدمين بعد تخليهم على هواتف الأندرويد طرحت تطبيق يمكن من نقل البيانات الشخصية لمستعمل هاتف الأندرويد من هاتفه القديم إلى هاتفه الـ iPhone الجديد و هذا هو العائق الذي كان يصادف مستخدمي هواتف الأندرويد ويجعلهم يتراجعون عن فكرة التغير على إلى هاتف iPhone لكن الآن بات الأمر سهل المنال.

تطبيق نقل البيانات من الأندرويد إلى الأيفون " Move to IOS "

التطبيق تم طرحه سابقا بمتجر Google Play تحت اسم " Move To IOS "  وهو التطبيق المفتاح الذي يمكنك من نقل البيانات من هاتف الأندرويد القديم إلى هاتف الـ iPhone الجديد... وعملية النقل تشمل نقل كل من البيانات الشخصية لا غير وذلك بنقل سجل الرسائل, جهات الاتصال, ألبوم الصور, مقاطع الفيديو, و الأجمل انه يمكنك تحميل التطبيقات المتواجد بهاتفك الأندرويد و المتاحة لأجهزة الـ iPhone بشكل مباشر أتناء عملية النقل على سبيل المتال تطبيق Facebook, WhatsApp و غيرهم...

يمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال الصفحة الرسمية


متطلبات نقل البيانات بن جهاز الأندرويد و جهاز الأيفون

قبل الشروع في عملية نقل البيانات يجب أن تتأكد من أن هاتفك الأندرويد و الأيفون بطاريتهما ممتلئة الشحن لتفادي أية مشكلة أتناء عملية النقل ( كحل أنسب قم بوصل الشاحن لكل من الهاتفين حتى انتهاء العملية ).

فور بدأ عملية النقل يستحسن ترك الهاتفين جانبا إلى أن تنتهي العملية تم بعدها يمكنك استخدامهما بشكل عادي و خصوصا هاتف الأندرويد.

يجب أن يكون كلا من الجهازين بنفس شبكة الـ Wifi و أيضا يستحسن أن يكون لديك صبيب أنترنيت في حال عملية تحميل التطبيقات.

طريقة نقل البيانات من هاتفك الأندرويد إلى هاتف الـ iPhone الجديد

سنشرع في شرح الطريقة عبر مرحلتين المرحلة الأولى تكون بتجهيز هاتف الـ iPhone لعملية النقل, و المرحلة التلية تكون بخصوص هاتف الأندرويد

المرحلة الأولى

بعد عملية الفورمات لهاتفك iPhone هنا بشكل تلقائي سيطلب منك الهاتف وضع و تعديل بعض الإعدادات الخاص لاشتغال الهاتف معك و هذا أمر طبيعي لكن المراد هو أن تقوم بإدخال الإعدادات الأزمة إلى حين وصولك إلى نافدة إعدادات الخاصة بالتطبيقات و البيانات " Apps & Data ", هنا سيتعين عليك البحت على أحد الخيارات الذي يمكنك من نقل البيانات من هاتف الأندرويد إلى هاتف الـ iPhone الذي بين يديك... فقط قم بالبحت على خيار " نقل البيانات من أندرويد أو Move Data From Android ".

بعد النقر على خيار Move Data From Android أو نقل البيانات من أندرويد إذا كان iPhone باللغة العربية ستنبثق لك نافدة بها بعض التوصيات فقط قم بالنقر على زر متابعة حتى تتحصل على نافدة بها تركيبة أرقام و هي التي ستمكنك من مصادقة الهاتفين لبدأ عملية النقل... و بهذا قد تكون أنهيت المرحلة الأولى


المرحلة الثانية

مباشرة على هاتفك الأندرويد قم بتحميل تطبيق Move To IOS من متجر تطبيقات Google Play


وبعد فتحك للتطبيق ستظهر لك نافدة بها بعض التوصيات ما عليك حينها سوى النقر على متابعة, ( مسألة مهمة يجب التأكد أنك قمت بإتمام كل النقاط المتعلقة بالمرحلة السابقة... ) إلى أن تتحصل على نافدة بها خانة إدخال أرقام و هنا ما عليك سوى أن تقوم بإدخال الأرقام التي حصلت عليها بجهازك الـ iPhone و فور إدخالك الأرقام بالشكر الصحيح ستبدأ عملية المصادقة بين الهاتفين.


بعدها ستنبثق لك نافدة من خلالها يمكنك تحديد ماهي البيانات التي تود نقلها من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الـ IOS فقط ما عليك حينها سوى التعليم امام كل ما تود نقله و تنتهي بالنقر على زر التالي لبدأ عملية النقل.

ملاحظة مهمة: فور بدأ عملية النقل أترك كلا من الهاتفين جانبا لكي تتفادي أية مشاكل, زيادة على ذلك عملية النقل تحتاج و قت أطول و هذا أمر يرجع إلى قوة الشبك التي توصل كِلى الهاتفين و أيضا حجم البيانات التي يتم نقلها بين الإثنين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة